> دولي

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان مناورات مشتركة


كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان مناورات مشتركة

قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية إن كوريا الجنوبية أجرت مع الولايات المتحدة اليوم الخميس مناورات جوية مشتركة شملت على الأقل قاذفة واحدة من فئة (بي-52 إتش) الأمريكية الاستراتيجية فوق شبه الجزيرة الكورية وذلك بعد يوم واحد من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا عابرا للقارات.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن هيئة الأركان المشتركة القول في بيان إن كوريا الجنوبية نشرت مقاتلات (إف-15 كيه) في المناورات فيما أرسلت الولايات المتحدة طائرات (إف-16) دون تحديد موقع المناورات بالضبط.

قالت هيئة الأركان المشتركة إنه "من خلال هذه المناورات عززت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة القدرات العملياتية المشتركة من خلال النشر السريع لأصول الردع الموسع الأمريكية التي تم تنسيق نشرها في الوقت المناسب تماما".

وقالت إن المناورات أظهرت عزم الولايات المتحدة على تنفيذ التزامها ب "الردع الموسع" مؤكدة أن الحليفين سيستمران في تحقيق "السلام من خلال القوة" على أساس قدراته "الساحقة".

ويشير مصطلح (الردع الموسع) إلى التزام أمريكا باستخدام النطاق الكامل لقدراتها العسكرية بما في ذلك القدرات النووية للدفاع عن حليفتها.

وتعهدت الولايات المتحدة بتعزيز "الرؤية المنتظمة" لأصولها الاستراتيجية في شبه الجزيرة الكورية في إعلان مشترك صدر عن رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول ونظيره الأمريكي جو بايدن خلال قمتهما في واشنطن في أبريل.

وأكدت كوريا الشمالية في وقت سابق اليوم الخميس أنها أطلقت أمس صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز (هواسونغ 18) يعمل بالوقود الصلب تحت إشراف زعيمها كيم جونغ أون.

عدد الزيارات : 252 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق