> دولي

إيران تستدعي السفير السويدي لديها احتجاجا على حرق نسخة من القرآن الكريم


إيران تستدعي السفير السويدي لديها احتجاجا على حرق نسخة من القرآن الكريم

استدعت إيران الخميس السفير السويدي لديها احتجاجا على تكرار تدنيس نسخة من القرآن الكريم في هذا البلد محملة ستوكهولم مسؤولية تداعيات هذا العمل.
وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية عبر موقعها الإلكتروني أنه تم إبلاغ السفير السويدي باحتجاج طهران الشديد على تكرار الاساءة إلى القرآن الكريم في السويد.
وحملت إيران الحكومة السويدية المسؤولية الكاملة عن عواقب إثارة مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم متسائلة "كيف يمكن لدولة تتشدق بحقوق الإنسان أن تسمح بانتهاك حقوق أكثر من ملياري مسلم في العالم ونحو مليون مواطن سويدي مسلم والاساءة إليهم".
وأضافت الخارجية الإيرانية أن "حرية التعبير التي تهدف إلى الاعتداء على الكرامة والقيم والمقدسات الدينية للناس هي ليست حرية تعبير ولا قيمة لها".
من جانبه قال السفير السويدي إنه سينقل الموقف الإيراني إلى حكومة بلاده بهذا الخصوص.
وكانت الشرطة السويدية قد سمحت بتنظيم تجمع أمام السفارة العراقية في ستوكهولم تم خلاله حرق نسخة من القرآن الكريم والعلم العراقي.
وكان أحد المتطرفين قد أحرق نسخة من القرأن الكريم في أول ايام عيد الاضحى المبارك عقب صلاة العيد في ستوكهولم الأمر الذي استفز جميع المسلمين حول العالم وأصدر على إثره المجتمع الإسلامي العديد من بيانات الادانة والاستنكار شديدة اللهجة.


عدد الزيارات : 252 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق