> دولي

موسكو تحمل واشنطن وأوكرانيا مسؤولية مقتل وإصابة صحافيين روس بذخائر عنقودية


موسكو تحمل واشنطن وأوكرانيا مسؤولية مقتل وإصابة صحافيين روس بذخائر عنقودية

د ب أ - حمّل نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف الولايات المتحدة وأوكرانيا، مسؤولية مقتل صحافي روسي وإصابة عدد من زملائه بذخائر عنقودية في مقاطعة زابورويجيا، السبت.

ونقلت قناة" آر تي عربية" عن كوساتشيف قوله عبر تلغرام: "استخدام الذخائر العنقودية غير إنساني، ويجب استبعاد ومنع استخدامها في القتال".

وأضاف: "مما حصل اليوم تبين أن جميع تأكيدات الأمريكيين والأوكرانيين بعدم وجود مخططات أوكرانية لاستخدام هذه الذخائر ضد المدنيين ثبت أنها أكاذيب، والمسؤولية عن ارتكاب جريمة استخدام هذه الذخائر تقع على عاتق أوكرانيا والولايات المتحدة على حد سواء".

ووصف كوساتشيف خبر مقتل مراسل سبوتنيك ونوفوستي روستيسلاف جورافليوف بأنه نبأ مروع.

وجاء ذلك تعليقاً على مقتل مراسل وكالة "نوفوستي" الروسية روستيسلاف جورافليوف في قرية بياتيخاتكي بمقاطعة زابوريجيا بقصف أوكراني بالقنابل العنقودية.

ومن جانبه، قال نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ديميتري بوليانسكي عبر "تويتر" تعليقاً على مقتل جورافليوف: "إن الولايات المتحدة تخطت جميع الحدود الأخلاقية بإمداد أوكرانيا بالقنابل العنقودية".

وأضاف: "الذخائر العنقودية التي توفرها الولايات المتحدة لنظام كييف تقتل الصحافيين في أوكرانيا، أتساءل عن توجهات الشارع الأمريكي ورأيهم بتخطي حكومة بلادهم لجميع الخطوط الحمراء الأخلاقية، في محاولة بائسة لإنقاذ نظام كييف الفاسد والمنهار".


عدد الزيارات : 597 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق