> دولي

اجتماع للجنة الإسلامية للهلال الدولي والصليب الأحمر في جدة.. بمشاركة كويتية


اجتماع للجنة الإسلامية للهلال الدولي والصليب الأحمر في جدة.. بمشاركة كويتية

كونا) - بدأت في مدينة جدة السعودية اليوم الأحد أعمال الاجتماع التشاوري الخامس بين اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بدول منظمة التعاون الإسلامي تحت شعار "ترابط دائم لأثر يبقى" بمشاركة كويتية.
وأكد رئيس الوفد الكويتي في الاجتماع نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنور الحساوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أهمية التشاور الدائم بين اللجنة الاسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال والصليب الاحمر في دول منظمة التعاون الاسلامي للوصول للدول المتضررة من الكوارث الطبيعية أو من الحروب أو النزاعات وتقديم يد العون للمحتاجين فيها.
وأضاف الحساوي أن جمعية الهلال الاحمر الكويتي حريصة على المشاركة في هذه الاجتماعات التي تهدف لخدمة الانسان أينما كان بغض النظر عن جنسه أو دينه أو عرقه من منطلق المبادئ السبعة لاتفاقيات جنيف.
وأفاد بأن الجمعية لها دور كبير في المجال الانساني الذي من خلاله جرى تقديم المساعدات والمعونات لأكثر من 100 دولة في العالم منذ انشاء الجمعية عام 1966 مشيرا إلى وضع الكويت بالمركز الانساني الأول وتصنيفها مركزا للعمل الانساني من قبل الامم المتحدة.
ويهدف الاجتماع الذي يأتي برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد بن فيصل وبحضور ممثلين عن جمعيات وطنية من 56 دولة إلى توحيد الجهود وتسهيل العمل الإنساني المشترك.
وتضمن جدول أعمال اليوم الأول من الاجتماع مناقشة محور "التحول الرقمي في العمل الإنساني" للأهمية البالغة في تسهيل وتعزيز العمل في المجال الإنساني بمشاركة عدد من الدول لتجاربها بالتحول الرقمي.

عدد الزيارات : 240 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق