> دولي

الخارجية الأمريكية: تفريغ ناقلة النفط صافر خطوة حاسمة لتجنب أزمة اقتصادية وبيئية وإنسانية


الخارجية الأمريكية: تفريغ ناقلة النفط صافر خطوة حاسمة لتجنب أزمة اقتصادية وبيئية وإنسانية

رحبت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء ببدء عمليات الامم المتحدة تفريغ ناقلة النفط (صافر) المتآكلة التي ترسو قبالة سواحل اليمن واعتبرتها "خطوة حاسمة" لتجنب أزمة اقتصادية وبيئية وانسانية في البحر الاحمر وخارجه.

وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية ماثيو ميلر في بيان ان "الولايات المتحدة لا تزال داعما رئيسا لجهود الامم المتحدة لمواجهة التهديد الذي تشكله ناقلة النفط (صافر) على مدى العامين الماضيين" مشيرا الى تقديم بلاده 10 ملايين دولار للمنظمة الدولية للمساعدة في تنفيذ المشروع.

واكد المتحدث الحاجة الى توفير مبلغ اضافي قدره 22 مليون دولار لإكمال العملية والتصدي لجميع التهديدات البيئية المتبقية التي تشكلها الناقلة.

وحث المجتمع الدولي بما في ذلك القطاع الخاص على العمل معا لدعم هذا المشروع بالغ الاهمية.

وكانت الأمم المتحدة قد اعلنت في وقت سابق من اليوم انطلاق عملية إنقاذ ناقلة النفط المتآكلة (صافر) الراسية منذ 8 سنوات قبالة سواحل اليمن.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس في بيان "تجري الآن جهود إنقاذ بحري معقدة في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن التي مزقتها الحرب لنقل مليون برميل من النفط من سفينة صافر المتحللة إلى سفينة بديلة".

وتحتوي الناقلة (صافر) على 14ر1 مليون برميل من النفط وتركت تتحلل بعد اندلاع الحرب بين الحكومة اليمنية وميليشيات الحوثي في عام 2014.

عدد الزيارات : 333 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق