> محليات

وزير الخارجية: حل المشكلات العالقة مع العراق


وزير الخارجية: حل المشكلات العالقة مع العراق

قال وزير الخارجية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، أمس الأحد، إن فريقا من وزارة النفط الكويتية سيزور بغداد في العاشر من سبتمبر المقبل لاستكمال المناقشات بشأن الحقول النفطية المشتركة مع العراق.
وأضاف وزير الخارجية في مؤتمر صحافي مشترك من بغداد مع نظيره العراقي فؤاد حسين، أن هناك "توافقا كاملا" على أهمية حل المشكلات العالقة بين البلدين وأهمها ترسيم الحدود.
كما قال الوزير الكويتي إنه سيجري عقد اجتماع للجنة فنية قانونية في 14 أغسطس/آب في بغداد لاستكمال التشاور مع العراق فيما يخص إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.
وأضاف الشيخ سالم أنه تم الاتفاق على فتح ملحقية تجارية كويتية في البصرة، مؤكدًا حرص الكويت على إعادة الأمور إلى نصابها بالعلاقة التجارية التاريخية.
وقال الوزير إن المباحثات مع نظيره العراقي شملت أيضا القضايا الإقليمية والدولية المؤثرة بشكل مباشر على أمن المنطقة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تكاتف دول المنطقة لضمان أمنها واستقرارها.
بدوره، قال حسين إنه بحث مع نظيره الكويتي قضية ترسيم الحدود بين البلدين واتفقا على مواصلة النقاشات بشأن تلك القضية، مضيفا أن "الملف النفطي والحقول المشتركة كانوا جزءا من مباحثاتنا" وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية.
وفي سياق متصل، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، أمس الأحد، أهمية توطيد العلاقات مع الكويت وتشجيع فرص الاستثمار والتجارة.
وأكد "أهمية توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين وتعزيز التفاهم والتعاون البنّاء وبما يحقق المصالح المشتركة وتشجيع فرص الاستثمار والتجارة، مع ضرورة مواصلة التنسيق المشترك والعمل معاً لإيجاد تفاهمات مُرضية بشأن المسائل العالقة والوصول إلى حلول حاسمة تسهم في بناء مستقبل زاهر"، مشيرا الى "اننا مهتمون بإنجاح جميع المساعي الرامية لتثبيت الأمن والاستقرار اللازمين لمواصلة العمل والبناء".

عدد الزيارات : 411 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق