> دولي

أمريكا.. ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق هاواي لـ 93 قتيلا


أمريكا.. ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق هاواي لـ 93 قتيلا

أعلنت السلطات الأمريكية اليوم الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات التي تجتاح جزيرة (ماوي) في ولاية هاواي منذ الثامن من الشهر الجاري إلى 93 قتيلا.
وذكرت سلطات جزيرة (ماوي) في ولاية هاواي الأمريكية في بيان على موقعها الالكتروتي أن حصيلة وفيات حرائق الغابات ارتفعت إلى 93 شخصا" مشيرة إلى أن فرق الإطفاء لاتزال تكافح الحرائق فيما تستمر جهود الانقاذ في الولاية.
وأضاف البيان أن عدد الوفيات مرشح للزيادة فيما قال حاكم هاواي جوش غرين في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام اليوم أن أكثر من 2000 مبنى "تضرر أو دمر" مضيفا أن الخسائر تقدر بنحو ستة مليارات دولار.
وأظهرت لقطات مصورة بثتها وسائل الاعلام الامريكية قرى مدمرة ومركبات محترقة على الجانب الغربي من الجزيرة حيث قطعت حرائق الغابات معظم الطرق خارج مدينة (لاهاينا) التي تعد أكبر وجهة سياحية في ماوي.
وكان عمدة جزيرة ماوي ريتشارد بيسين قد قال في تصريحات للصحفيين إن "مساحات شاسعة من (لاهاينا) التاريخية في الولاية قد دمرت بالكامل وكان الكثير من الأشخاص في المدينة دون ماء أو كهرباء" فيما قال رئيس الإطفاء برادفورد فينتورا إن الحرائق "لا تزال مشتعلة ولم يتم احتواء أي حريق بنسبة 100 في المئة".
يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن حالة "الكارثة الكبرى" في ولاية هاواي في أعقاب حرائق الغابات التي تسببت بعشرات القتلى والجرحى وأمر بتقديم مساعدات فيدرالية لدعم جهود التعافي في الولاية وعلى المستوى المحلي في المناطق المتضررة من الحرائق.

عدد الزيارات : 462 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق