> دولي

البرلمان العربي يرحب بقرار فنزويلا رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي لدى فلسطين إلى سفارة


البرلمان العربي يرحب بقرار فنزويلا رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي لدى فلسطين إلى سفارة

رحب البرلمان العربي اليوم الخميس بقرار فنزويلا رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي لدى فلسطين من "مكتب تمثيل" إلى "مستوى سفارة" واعتبر البرلمان العربي في بيان أن هذا القرار هو "ترجمة لاعتراف فنزويلا بدولة فلسطين عام 2009 واستمرار دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومساهمة في إقامة دولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس".
وأكد البرلمان العربي أن هذه الخطوة تعطي "مؤشرات مهمة على توجهات وتغيرات دول العالم ومواقف المجتمع الدولي نحو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية" لا سيما في ظل ما يتعرض لها الشعب الفلسطيني من انتهاكات واعتداءات من قبل سلطة الاحتلال ومستوطنيه.
ودعا البرلمان العربي دول العالم كافة إلى "اتخاذ خطوات مماثلة دعما ووقوفا" بجانب حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة بما فيها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
وأشار البيان الى موقف فنزويلا "الداعم والثابت" لدولة فلسطين ولحقوق الشعب الفلسطيني على المستويات كافة.
وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أعلن يوم الجمعة الماضي لدى استقباله وفدا فلسطينيا رفع مستوى تمثيل بلاده الدبلوماسي في فلسطين الى مستوى سفارة مؤكدا دعم فنزويلا المطلق لحكومة وشعب فلسطين ولقضاياه العادلة.
يذكر أن فنزويلا بدأت تمثيلها الدبلوماسي في فلسطين بافتتاح قنصلية عامة لها في رام الله عام 2005 وقامت بتسمية أول ممثل لها لدى فلسطين عام 2006 وقطعت علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2009.

عدد الزيارات : 189 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق