> محليات

د. العوضي: جمعية صندوق إعانة المرضى نموذج للعطاء الخيري والإنساني


د. العوضي: جمعية صندوق إعانة المرضى نموذج للعطاء الخيري والإنساني

كتب نافل الحميدان :
alhemamkw1@
في إطار جهود تعزيز الرعاية الصحية، وفي خطوة تعكس التزام الكويت بتعزيز الرعاية الصحية ودعم مؤسسات المجتمع المدني من حكومة دولة الكويت، قام وزير الصحة الدكتور احمد عبدالوهاب العوضي بزيارة ميدانية لجمعية صندوق اعانة المرضى، حيث ألقى الضوء على الدور الريادي الذي تقوم به الجمعية في رعاية المرضى المحتاجين داخل الكويت. 
وفي خلال الزيارة، أشاد الوزير العوضي بالجهود الانسانية المستمرة التي تبذلها الجمعية في دعم المرضى المحتاجين لا سيما مرضى السرطان، والكلى، والقلب، والروماتيزم، والتصلب المنتشر وغيرهم من المقيمين وبعض المواطنين .

وثمن وزير الصحة د. العوضي دور الجمعية الرائد والفعال على اعتبار انها مؤسسة خيرية كويتية متخصصة في المجال الطبي الخيري الانساني، واعرب عن عميق الشكر الجزيل للجمعية على جهودها الكبيرة في دعم العديد من اصحاب الامراض من بينهم ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الكبد، مؤكدًا أن الجمعية تعتبر واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني بالكويت. 
واشاد الوزير العوضي بالتعاون البناء الذي تقوم به الجمعية مع وزارة الصحة من انشطة وفعاليات توعوية وتثقيفية داخل المستشفيات بما يعكس نموذجا طيبا في تفعيل الشراكة المجتمعية، ويسهم في تعزيز الخدمات الصحية ودعم المرضى بشكل فعّال.
وكشف وزير الصحة عن الرغبة في استمرار التعاون والتفاهم مع الجمعية، بهدف زيادة الفعاليات النافعةوالمفيدة لكافة الأنشطة الإنسانية والخيرية والتوعوية التي تقدمها الجمعية. 
وفي ختام الزيارة، قدم وزير الصحة الشكر لرئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة، الذين يضمون أطباءً ومختصين من ابناء الكويت ، كما قدم الشكر للمدراء وجميع العاملين في الجمعية على جهودهم المستمرة والمخلصة.
معربا عن تفاؤله بمستقبل مشرق للتعاون البناء بين وزارة الصحة وجمعية صندوق اعانة المرضى، متطلعًا إلى المزيد من الجهود المشتركة التي ستسهم في رفع اسم الكويت عاليًا وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمتواجدين على ارض الكويت من المقيمين والمواطنين.
من جانبه اشاد د. محمد الشرهان رئيس مجلس ادارة جمعية صندوق اعانة المرضى بزيارة وزير الصحة د. احمد عبدالوهاب العوضي التي وصفها بالبناءة والتي تدفع الى تفعيل الشراكة المجتمعية بين مؤسسات الدولة بوزاراتها وبين مؤسسات المجتمع المدني الى اعلى مستوى .
وقال د. الشرهان في تصريح صحفي عقب زيارة الوزير العوضي قال : الحقيقة اشكر معالي وزير الصحة على زيارته التي ترسخ مبدأ التعاون وتفتح امامنا آفاقا جديدة من التعاون الذي يخدم الاهداف الانسانية النبيلة التي وضعتها الجمعية لتوجهاتها منذ تاسيسها وفي مقدمتها مساعدة المرضى الفقراء الذين اقعدهم المرض عن طلب الرزق .
واشاد د. الشرهان بتفهم الوزير لطبيعة عمل الجمعية وما تقدمه من خدمات انسانية والتي تمثل دعما لوجستيا لطبيعة عمل الوزارة .
كاشفا عن مذكرة تفاهم جديدة جاري اعدادها لتوقيعها بين الحانبين من شأنا زيادة تفعيل الشراكة المجتمعية مع ادارات وزارة الصحة وتصب في خدمة المرضى المحتاجين على ارض الكويت .

عدد الزيارات : 372 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق