> دولي

الهند: إجراءات مشددة لتأمين قمة مجموعة العشرين


الهند: إجراءات مشددة لتأمين قمة مجموعة العشرين

رويترز - سينتشر نحو 130 ألفاً من أفراد الأمن في موقع استضافة الهند لقمة مجموعة العشرين في نيودلهي هذا الشهر وهو حدث من شأنه أن يبرز مكانة رئيس الوزراء ناريندرا مودي وبلاده على الساحة العالمية.

وقائمة حضور القمة التي تستمر يومين وتبدأ في التاسع من سبتمبر تضم أبرز شخصيات تستضيفها الهند في تاريخها ومنهم الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. لكن الرئيس الصيني شي جين بينغ لن يحضر على الأرجح الاجتماع وفقاً لما أشارت إليه مصادر في نيودلهي وبكين.

ومن المتوقع أيضاً حضور زعماء اليابان وأستراليا وفرنسا وألمانيا وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن وزير الخارجية سيرغي لافروف هو الذي سيمثل البلاد ويتعرض بوتين لانتقادات حادة من الغرب بسبب الحرب في أوكرانيا.

كما ستشهد القمة حضور الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي ورؤساء البنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة الصحة العالمية.

وقال المفوض الخاص لشرطة دلهي والمسؤول عن الترتيبات الأمنية في المدينة ديبيندرا باتاك "إنها لحظة تاريخية بالغة الأهمية". وأضاف أنه سيتم جلب آلاف الأفراد من الأجهزة الأمنية الحكومية الأخرى، بما في ذلك الحراس الوطني وقوات أمن الحدود شبه العسكرية، للحفاظ على القانون والنظام.

وقال مسؤولون إن مداخل نيودلهي وحدودها ستشهد حراسة مشددة وتنظيمها للدخول للمدينة خلال انعقاد القمة.

عدد الزيارات : 150 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق