> رياضة

أبرز المباريات العربية والعالمية ليوم السبت 2 سبتمبر 2023


أبرز المباريات العربية والعالمية ليوم السبت 2 سبتمبر 2023

لم تكن حالة عدم وجود بيب جوارديولا عائقاً لمانشستر سيتي الأسبوع الماضي حيث حققوا ثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب شيفيلد يونايتد، وسيكون الأبطال واثقين من الحفاظ على بدايتهم المثالية عندما يزور فولهام الفريق. ملعب الاتحاد يوم السبت.

وقضى كل من برايتون ونيوكاسل وقتًا في صدارة الجدول في المراحل الأولى من هذا الموسم، لكن كل فريق لديه الآن نقطة ليثبتها مع اقتراب مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.

الدوري الإسباني
تستكمل مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني السبت، حيث يواجه متصدر الدوري ريال مدريد ضيفه خيتافي، في الظهور الأول هذا الموسم للملكي على ملعبه سانتياغو برنابيو، بعد خوضه للمراحل الثلاث الأولى من الدوري خارج ملعبه، ويتصدر ريال مدريد فرق الدوري برصيد 9 نقاط، مقابل 4 نقاط والمركز الحادي عشر لفريق خيتافي.

وفي باقي مباريات السبت، يلعب ريال سوسييداد مع غرناطة، ويواجه ديبورتيفو ألافيس ضيفه فالنسيا، في حين يستضيف ريال بيتيس ضيفه رايو فاليكانو.

الدوري الألماني
يسعى نادي بوروسيا مونشنغلادباخ إلى تحقيق أول فوز له في الدوري الألماني هذا الموسم عندما يستضيف بايرن ميونيخ اليوم السبت على ملعب "بروسيا بارك".

في هذه الأثناء، يمكن للعملاق البافاري خوض فترة التوقف الدولي بسجل مثالي بعد فوزهم في أول مباراتين على حساب كل من فيردر بريمن (4-0) خارج الديار، وأوغسبورغ (3-1) في "أليانزر أرينا" الأسبوع الماضي.

وبعد مغادرة المدرب دانييل فارك إلى ليدز يونايتد خلال الصيف الحالي، بدأ غلادباخ حقبة جديدة تحت قيادة خليفته جيراردو سيواني، الذي أقيل من قبل باير ليفركوزن في أكتوبر الماضي، لكن بدايته لم ترقى إلى التطلعات بعد تعادل خارج الديار أمام أوغسبورغ (4-4) وخسارة في الميدان ضد بايرن ليفركوزن (3-0) المرة الأخيرة، على الرغم من فوز كبير (7-0) في كأس ألمانيا على نادي توس بيرسنبروك.

دوري روشن السعودي
يسعى أهلي جدة إلى مواصلة انطلاقته القوية وتحقيق فوزه الخامس توالياً عندما يواجه الفتح العاشر يوم السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري "روشن" السعودي للمحترفين، على أمل الانفراد بالصدارة في حال تعثر جاره الاتحاد في الكلاسيكو أمام الهلال.

ويسير الأهلي بخطى واثقة عطفاً على الأداء الذي قدمه في أول أربع مباريات بفضل كوكبة من الأسماء الكبيرة التي ضمها في الميركاتو الحالي، أمثال هداف ليفربول الإنجليزي السابق البرازيلي روبرتو فيرمينو، وجناح مانشستر سيتي السابق الدولي الجزائري رياض محرز، والفرنسي آلان سان ماكسيمان، والعاجي فرانك كيسييه المنتقل من برشلونة الاسباني، والبرازيلي روجر إيبانيز، والتركي ميريح ديميرال، والإسباني غابريال فيغا المنضم حديثا من سلتا فيغو الاسباني.

وفاز الأهلي على الحزم والخليج والأخدود والطائي، ليتقاسم صدارة الترتيب مع الاتحاد.

أما الفتح فجمع 5 نقاط من 4 مباريات، بعد الانتصار في مباراة وحيدة على الأخدود، والتعادل مع التعاون وضمك، بالإضافة إلى خسارة ثقيلة من النصر بخمسة أهداف دون رد.


عدد الزيارات : 675 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق