> دولي

الدفاعات الأوكرانية تسقط 16 طائرة مسيرة فوق منطقة أوديسا


الدفاعات الأوكرانية تسقط 16 طائرة مسيرة فوق منطقة أوديسا

قال مسؤولون إقليميون وعسكريون، اليوم الجمعة، إن القوات الجوية الأوكرانية أسقطت 16 من أصل 20 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد أطلقتها روسيا خلال الليل في الهجوم الخامس هذا الأسبوع على منطقة أوديسا جنوب البلاد.

وكثفت روسيا هجماتها الجوية على البنية التحتية الأوكرانية لتصدير الحبوب على نهر الدانوب وفي ميناء أوديسا منذ منتصف يوليو عندما انسحبت موسكو من الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية بشكل آمن عبر البحر الأسود.

وقال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا عبر تطبيق تيليغرام "خلال الليل، هاجم الإرهابيون الروس منطقة أوديسا للمرة الخامسة هذا الأسبوع".

وقالت القيادة العسكرية الجنوبية إن 14 طائرة مسيرة أسقطت فوق منطقة أوديسا وطائرتين أخريين فوق منطقة ميكولايف.

وأضافت أن الطائرات المسيرة انطلقت من روسيا ومن شبه جزيرة القرم التي استولت عليها روسيا وضمتها في عام 2014.

وأسقط فصيل عسكري في الجيش الروسي يطلق عليه "بارس10" طائرة تشيكية بدون طيار من طراز "بريمكوون" تبلغ قيمتها نصف مليون يورو، فوق أراضي خزان مياه كاخوفكا السابق.

وبحسب وكالة "نوفوستي". قال قائد الفصيل: "لقد تلقينا معلومات استخباراتية من نقطة مراقبة جوية، مفادها أن طائرة خفيفة تتحرك من مدينة زابوروجيه باتجاه إنيرغودار. وعندما اكتشفناها بصرياً، أسقطناها من نظام محمول للدفاع الجوي".

وسقطت المسيرة في أرض خزان كاخوفكا السابق حيث لا يوجد ماء حالياً، لكن القاع لم يجف تماماً ويشبه المستنقع وسبق أن قامت القوات الأوكرانية بتلغيم المنطقة الواقعة قرب ضفاف الخزان وتغطيها بنيرانها، مما عقّد مهمة انتشال حطام المسيرة وأضاف قائد الفصيل، أنه سيتم تسليم أجزاء المسيرة لمتخصصين عسكريين في الوحدات القتالية للدراسة.

عدد الزيارات : 228 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق