> دولي

كييف تعلن تكبيد القوات الروسية خسائر فادحة


كييف تعلن تكبيد القوات الروسية خسائر فادحة

قال مسؤولون عسكريون أوكرانيون إن كييف تواصل حملتها الشاقة لاستعادة الأراضي القريبة من مدينة باخموت التي تسيطر عليها روسيا وألحقت خسائر فادحة بالقوات الروسية على الجبهة الجنوبية، فيما تمكنت القوات الروسية من التصدي لـ8 هجمات في الشرق بمناطق تتنازع السيطرة عليها مع القوات الأوكرانية جنوبي باخموت.

وتشير الروايات الأوكرانية إلى قتال عنيف في الجبهة الشرقية، دون تقدم كبير آخر في الهجوم المضاد المستمر منذ ثلاثة أشهر. ورغم المكاسب التي سجلتها أوكرانيا العام الماضي، فإن تقدمها تباطأ في استعادة الأراضي في الشمال الشرقي.

ورفض الرئيس فولوديمير زيلينسكي ومسؤولون آخرون قول الغرب إن الهجوم المضاد بطيء، وأعاقته أخطاء استراتيجية، مثل وضع القوات في الأماكن الخطأ.

وقالت هانا ماليار نائب وزير الدفاع الأوكراني إن القوات الأوكرانية تحقق مكاسب حول ثلاث قرى جنوب باخموت منها أندرييفكا. وكتبت عبر تيليغرام "أحرزنا تقدما هناك".

وأفادت ماليار بأن أندرييفكا أصبحت تحت السيطرة الأوكرانية، لكنها أوضحت أن القتال لا يزال يدور حول القرية، قبل أن يعلن الجيش السيطرة عليها.

وسيطرت روسيا على باخموت في مايو الماضي، بعد معارك دامية استمرت أشهراً، ولكن القوات الأوكرانية تخترق المواقع الروسية خاصة جنوب باخموت.

وعلى الجبهة الجنوبية، حيث ركزت القوات الأوكرانية على السيطرة على مجموعات قرى في تقدمها نحو بحر آزوف، قالت ماليار إن القوات الروسية تكبدت "خسائر فادحة" في الهجمات على بلدات رئيسية. وأضافت أن الخسائر البشرية الروسية "أضعفت قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم".

عدد الزيارات : 201 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق