> محليات

الشايجي: نتطلع لأن نصبح مركزا تأهيليا معتمدا في الشرق الأوسط


الشايجي: نتطلع لأن نصبح مركزا تأهيليا معتمدا في الشرق الأوسط

كتب مصطفى الباشا 

احتفل مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل باليوم العالمي للطب الطبيعي تحت شعار ، والذي يوافق يوم الثامن من سبتمبر من كل عام"التهاب المفاصل لمرضى العلاج الطبيعي".
وكشف مدير مستشفى الطب الطبيعي ومركز الأطراف الصناعية صلاح عبد العزيز الشايجي أن رؤيتنا المستقبلية أن نصبح مركزا تأهيليا معتمدا في الشرق الأوسط من خلال قيادة موثوق بها، وموظفين ذوي تدريب عال ، وجودة عالية ، مبينا أننا حاليا نسعى لتحقيق هذه الأهداف من خلال إستراتيجية محددة ومدروسة.
وأضاف أننا نحرص في مستشفى الطب الطبيعي على أن تكون رسالتنا أن نمنح المريض رعاية صحية إدراكية وحسية متكاملة بأدلة علمية وجودة عالية لتحسين جودة الحياة المعيشية للمريض.
وتحدث الشايجي عن التهاب المفاصل قائلا: هو مرض شائع للمفاصل، ويأتي بعدة حالات منها الخشونة المعروفة، والتي تصيب الجنسين من الرجال والنساء، وأحيانا في الأطفال، وتكون الخشونة أكثر شيوعا لدى النساء .
وتابع: أما الرجال فإذا كانت لديهم أمراض مزمنة ، خصوصا السمنة فإن الخشونة في الأغلب تكون مصاحبة للسمنة وزيادة الوزن، وبالطبع مع تقدم العمر لكل الفئات تزيد الخشونة في النساء والرجال، مشيرا إلى أن المستشفى لديه الآن 3 أقسام بفضل الله أطفال ورجال وسيدات .
ونوه الشايجي إلى أن المستشفى استطاع التغلب على موضوع تأخر المواعيد ، مؤكدا أن بعض الأقسام مثل قسم الأطفال قلصت فيه المواعيد إلى صفر الآن، أما الرجال والنساء فقد تقلصت فترة المواعيد إلى أسبوعين بحد أقصى، وبالنسبة لكبار السن إلى صفر.
وذكر الشايجي: اتبعنا سياسة المساواة بين الأخصائيين ، بحيث إن كل أخصائي بحسب له كم حالة يتابعها ، مما سد ثغرة التهرب عن العمل، ومن لديه عدد حالات قليلة نعطي له بعض الحالات الأخرى، وفي القريب العاجل نحاول التنسيق بين العلاج الطبيعي والعلاج بالعمل والنطق والبلع، لعمل فريق متكامل من هذه الأقسام .
وبين الشايجي في الختام أن قيم المستشفى تشمل السلامة أولا ،والاحترام المتبادل،والمسؤولية، والمساواة، والكفاءة،والحرص على العمل الجماعي بروح الفريق الواحد، موضحا أنه أخذنا نجمتين للسلامة لمستشفى الطب الطبيعي، ومركز الأطراف الصناعية، والعام الذي قبله نجمة السلامة كذلك.

عدد الزيارات : 420 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق