> دولي

هانتر بايدن يرفع دعوى «احتيال حاسوبي» ضد محامي ترمب السابق


هانتر بايدن يرفع دعوى «احتيال حاسوبي» ضد محامي ترمب السابق

رفع هانتر بايدن، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، دعوى قضائية، الثلاثاء، ضد رودي جولياني، متّهماً المحامي السابق لدونالد ترمب بالاحتيال الحاسوبي بسبب وصوله إلى بيانات شخصية كانت على حاسوب الأول.

وفي دعوى مدنية تم تقديمها في كاليفورنيا، قال هانتر بايدن إن جولياني ومحاميه السابق روبرت كوستيلو يتحملان المسؤولية عن "تدمير كامل" لخصوصيته الرقمية.

ويطالب هانتر البالغ من العمر 53 عاماً والمقيم في كاليفورنيا بمحاكمة أمام هيئة محلفين، وتعويض لم يحدد تفاصيله.

وفي مسعى لإحراج جو بايدن قبيل انتخابات نوفمبر 2020، نشر جولياني وحلفاء ترمب بيانات تم الحصول عليها من حاسوب محمول يشتبه بأن هانتر بايدن تركه في متجر لإصلاح أجهزة الكمبيوتر في ديلاوير.

وجاء في شكوى هانتر بايدن أن "المتهمين كرّسا وقتاً وطاقة استثنائيين من أجل البحث عن، وقرصنة، والتلاعب ونسخ، ونشر، والتعامل بهوس بشكل عام مع معلومات حصلا عليها أو سرقاها من أجهزة المتقدّم بالدعوى".

ورفع هانر بايدن أيضاً دعوى قضائية ضد مالك متجر إصلاح الكمبيوتر في وقت سابق هذا العام وخدمة العائدات الداخلية لكشفها عن تاريخه الضريبي.

وتعد الدعوى في كاليفورنيا التحدي القضائي الأخير ضمن سلسلة قضايا يواجهها جولياني الذي وُجّهت إليه اتهامات في جورجيا إلى جانب ترمب وغيرهما بالتآمر لتغيير نتائج انتخابات 2020 الرئاسية في الولاية الجنوبية.

كما دان قاض جولياني بتهمة التشهير بحق موظفين عملا في الانتخابات في جورجيا، بينما رفعت مساعدة سابقة له دعوى قضائية ضده بالاعتداء والتحرش الجنسي.

وأما هانتر بايدن، الذي كان مدمناً على المخدرات ويتعافى حالياً، فهو خاضع لتحقيق من قبل مفتش خاص تابع لوزارة العدل للاشتباه بتهربه من الضرائب. ومن المقرر أن يمثل أمام محكمة في ديلاوير الشهر المقبل لانتهاكه قواعد حمل الأسلحة النارية.

وركّز الجمهوريون بشكل مستمر على تعاملات هانتر بايدن التجارية في أوكرانيا والصين عندما كان والده نائباً للرئيس، فيما وافق رئيس مجلس النواب كيفن ماكارثي على إطلاق تحقيق هذا الشهر يرمي لعزل جو بايدن.

ولم توجّه لهانتر بايدن اتهامات في أي جرائم مرتبطة بتعاملاته التجارية الخارجية، ولم ترد أي أدلة ملموسة بعد تفيد بأن الرئيس متورط في أي عمل مخالف للقانون.

عدد الزيارات : 267 زيارة

قد ترغب

مؤتمر أمني عربي يحذر من تداعيات جائحة كورونا على مكافحة المخدرات

الجيش المصري يشرف على إعادة الروس لبلادهم

كونا) - أعلنت المديرة العامة للهيئة العامة للبيئة بالوكالة المهندسة سميرة الكندري اليوم الاثنين مشاركة الكويت في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة والذي سيقام للمرة الأولى بدولة خليجية في 2 أكتوبر المقبل ولغاية 28 مارس 2024 بالعاصمة القطرية الدوحة. وأضافت الكندري وهي أيضا المفوض العام لجناح الكويت المشارك في المعرض عقب توقيع عقد المشاركة بالمعرض في اتصال مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) "إن قيادة دولة الكويت تولي اهتماما بالغا في حماية البيئة ومعالجة جميع المشاكل البيئية". وقالت إن موضوع المعرض (الصحراء الخضراء بيئة أفضل) وذلك لمساعدة المجتمع الدولي في استكشاف واعتماد حلول مبتكرة لمكافحة التصحر وتحقيق الاستدامة البيئية. وذكرت أن الفعالية ستقام على مساحة تبلغ 7ر1 مليون متر مربع في حديقة البدع مع إطلالة على مياه الخليج العربي على 3 مناطق مختلفة وهي الدولية والعائلية والثقافية حيث سيستمتع الزائر بحدائق جميلة ومحاضرات ومؤتمرات علاوة على منظمين من 80 دولة ومشاركة عدد من المنظمات غير الحكومية. وأشادت الكندري بتعاون الجانب القطري لإنجاح المشاركة الكويتية التي ستضم جهات رسمية عدة معربة عن الشكر لحفاوة الاستقبال والجهود الكبيرة المبذولة لانجاح هذا المعرض العالمي وحرصهم على أن ينجز ويخرج بشكل متميز ليكون مثالا يحتذى به للنسخ المستقبلية القادمة. يذكر أن ركائز معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة هي الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار والوعي البيئي والاستدامة كما يقدم برنامجا من أهم أهدافه تشجيع الجمهور وإلهامه واطلاعه على الحلول المبتكرة الرامية إلى الحد من ظاهرة التصحر.

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق