> دولي

سكان غزة يبدأون في النزوح.. تحت ظروف إنسانية صعبة


سكان غزة يبدأون في النزوح.. تحت ظروف إنسانية صعبة

أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الجمعة، سكان مدينة غزة، شمالي القطاع، بمغادرة منازلهم والتوجه إلى المناطق الجنوبية من القطاع خلال 24 ساعة، حيث سيبدأ عملية عسكرية في المنطقة التي سيتم إخلاؤها، مما جعل السكان في سباق مع الزمن، بحثا عن الأمان.

وقالت الأمم المتحدة في بيان، إن هذا القرار يعني "نقل 1.1 مليون مواطن إلى جنوبي القطاع في ظرف يوم واحد، وهو الأمر الذي من المستحيل أن يحدث دون تبعات إنسانية مدمرة".

وفي هذا الشأن، أوضحت مراسلة قناة الحرة، لدى مغادرتها مدينة غزة نحو جنوبي القطاع، أن الأوضاع "متوترة ومقلقة للغاية" في أعقاب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي طالب الجميع بإخلاء المنطقة.

وأضافت: "الآلاف من سكان المدينة يحاولون حاليا تأمين المواصلات والطريقة الآمنة للوصول إلى المناطق الجنوبية"، مضيفة أنهم "يتحركون في الشوارع دون أية خطة، وهناك حالة من الذعر والخوف ولا يعرفون إلى أين يتجهون".

ولفتت إلى أنه في ظل اكتظاظ المدينة، ومحاولات تأمين مواصلات للخروج، "يضطر من لا يتمكن من الحصول على وسيلة نقل إلى البقاء، وغالبيتهم يتوجهون نحو مستشفى المدينة المركزي، الذي لم يعد هو الآخر قادرا على استيعاب أعداد الأهالي الكبيرة".

وتابعت: "الناس يتحركون دون أن يعلموا ما إذا كانت الطريق التي سيتحركون فيها آمنة أم لا، فلا مكان آمن في غزة، ولا نعرف متى ستبدأ العملية التي أعلنت عنها إسرائيل".

عدد الزيارات : 453 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق