> محليات

الرحلة الـ 12 من الجسر الجوي الكويتي الإغاثي لغزة تصل العريش المصرية


الرحلة الـ 12 من الجسر الجوي الكويتي الإغاثي لغزة تصل العريش المصرية

كونا - وصلت الرحلة 12 من الجسر الجوي الكويتي الإغاثي إلى مطار العريش بمصر اليوم السبت وعلى متنها سيارة إسعاف مجهزة بكامل المعدات الطبية للعناية المركزة لإيصالها الى قطاع غزة عبر معبر رفح تلبية للاحتياجات الطبية العاجلة.
وأكد ممثلو جمعيات خيرية كويتية كانوا برفقة المساعدات أن المساعدات الإنسانية الكويتية المتواصلة لأهل غزة هي استمرار لجهود دعم صمود الأشقاء الفلسطينيين في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي.
وقال رئيس قطاع الاغاثة والمشاريع في الجمعية الكويتية للإغاثة محمود المسباح إن الرحلة الجوية ال 12 هي استكمال لرحلات كويتية اغاثية سابقة موضحا أن حمولة هذه الرحلة عبارة عن سيارة اسعاف حديثة مجهزة بالمعدات المخصصة لغرف العناية المركزة لإجراء العمليات الجراحية العاجلة لأهل غزة.
وأضاف المسباح أن سيارة الاسعاف تم تجهيزها بالكامل من الجمعيات الخيرية الكويتية المنضوية تحت مظلة جمعية الاغاثة الكويتية لتضاف إلى سيارات اسعاف تم ارسالها في الأيام الماضية عبر الجسر الجوي.
وأوضح أن نصف سيارات الاسعاف مجهزة لعمليات الانعاش المبكر ونصفها الاخر للإسعافات الأولية وللجراحات البسيطة والمتوسطة.
وأوضح أن 24 جمعية خيرية كويتية تضامنت مع بعضها لتجهيز المساعدات الانسانية الاغاثية لأهل غزة التي تضمنت مستلزمات طبية ومواد غذائية ومستلزمات اسعاف أولية مؤكدا استمرار هذه المساعدات الى أن تنتهي الأزمة.
من جانبه قال ممثل الجمعية الكويتية للإغاثة طارق الباطني إن الجمعيات الخيرية داخل الكويت ومنذ بداية عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة اتحدت تحت مظلة الجمعية الكويتية للإغاثة.
وأعرب عن الشكر لأهل الخير في الكويت ومصر التي وقفت هذه الوقفة العروبية وفتحت مطار العريش الدولي ومعبر رفح الحدودي مع غزة من أجل ايصال هذه المساعدات سائلا الله ان يزيل هذه الغمة عن أهل غزة.
وبلغ حجم المساعدات الانسانية الاغاثية الكويتية التي وصلت الى مطار العريش حتى اليوم عبر 12 طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية 290 طنا شملت مساعدات غذائية وطبية ومستلزمات معيشية وتضمنت ايضا 16 سيارة اسعاف.

عدد الزيارات : 393 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق