> دولي

باريس تستضيف مؤتمرا إنسانيا دوليا من أجل غزة.. الخميس المقبل


باريس تستضيف مؤتمرا إنسانيا دوليا من أجل غزة.. الخميس المقبل

أعلنت فرنسا اليوم الاثنين أنها ستستضيف يوم الخميس المقبل مؤتمرا إنسانيا دوليا لصالح السكان المدنيين في قطاع غزة.
وقالت الخارجية الفرنسية في بيان إن قرار استضافة المؤتمر جاء بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بغية تناول "الوضع الإنساني الحرج الذي يواجهه السكان المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين تضرروا كثيرا من جراء القصف وانقطاع للتيار الكهربائي ونقص الوقود والمياه والمواد الطبية".
وكشف البيان أن "المؤتمر سيحشد جهود الجهات الفاعلة الأساسية التي تضطلع بتلبية الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة والعازمة على العمل على نحو فعلي من أجل السكان المدنيين الفلسطينيين في المدينة".
وأوضح البيان أن الحضور سيشمل الدول والجهات المانحة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية الناشطة في قطاع غزة.
وأضاف أن المؤتمر المرتقب سيتناول عدة أهداف أهمها العمل من أجل احترام القانون الدولي وحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني وتعزيز الحصول على المساعدات الإنسانية وتلبية الاحتياجات الإنسانية الدولية في قطاعات الصحة والمياه والطاقة والغذاء بالإضافة إلى الدعوة للتعبئة من أجل دعم الوكالات والمنظمات الدولية الفاعلة ميدانيا.
وأشار البيان إلى أن الوفود المشاركة يمكنها استعراض المبادرات التي نفذت بالفعل أو التي ستنفذ دعما للسكان المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة على غرار توفير المشافي الميدانية أو مد جسور إنسانية جوية أو بحرية وذلك بناء على الاحتياجات التي حددتها الأمم المتحدة لا سيما وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى.
وتابع البيان "كما أنه سيسمح للوفود بتناول موضوع حشدهم المالي القائم والإعلان عن التزامات جديدة لا سيما في إطار دعوة التمويل التي استهلتها الأمم المتحدة".

عدد الزيارات : 183 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق