> محليات

الكويت تشارك بالندوة الـ27 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية


الكويت تشارك بالندوة الـ27 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية

انطلقت فعاليات الندوة الـ27 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية بالقاهرة أمس الأحد التي تنظمها جامعة الدول العربية حول موضوع "تأثير التهديدات الحديثة والحروب اللامتماثلة على العمليات والتدريب العسكري" بمشاركة دولة الكويت .
وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية بالجامعة السفير خليل الذوادي في كلمته لدى افتتاح الندوة المستمرة حتى ال16 من نوفمبر الجاري برئاسة الامارات إن التهديدات الحديثة في الحروب غير المتماثلة تعتبر من الأخطار المحدقة بالأوطان العربية وقواتها المسلحة.
وأضاف أنه "مع التطور العلمي والتكنولوجي الهائل والاعتماد على التقنيات الحديثة في جميع مجالات الحياة استغلت الجماعات الإرهابية والتنظيمات المسلحة غير النظامية هذا التطور واستخدمته لخلق أساليب جديدة من أجل زعزعة الاستقرار في الأوطان معتمدة على سهولة الحصول على هذه التكنولوجيا".
وأكد الذوادي ضرورة "معرفة ودراسة أخطار هذه الحروب وإيجاد السبل الملائمة واستخدام وسائل التعليم الحديثة والذكية لتدريب القوات المسلحة على كيفية التصدي لهذه التهديدات والوقاية منها".
وأوضح أن ندوات رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية تهدف لإعداد دراسة استرشادية موحدة تساهم في تطوير مهارات أفراد القوات المسلحة ودارسي الكليات العسكرية وتمكينهم من التعامل بشكل جيد مع مختلف الظروف.
وذكر الذوادي أن الندوات تهدف أيضا للعمل على رفع قدرات القادة المسؤولين عن التدريب للبحث الدائم والمستمر لتطوير الأساليب والطرق الحديثة في جميع المجالات من أجل توحيد العقائد العسكرية بالدول العربية ما ينعكس بالإيجاب على أفراد القوات المسلحة.
وشدد على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة بالدول العربية كافة مشيرا إلى حرص قطاع الشؤون العربية والأمن القومي على تنظيم وعقد هذه الندوات لتقريب وجهات النظر وتبادل الخبرات والتنسيق بين القوات المسلحة العربية بمجالات التدريب العسكري لتحقيق الأهداف المرجوة منها.
من جهته أشاد (رئيس الاجتماع) اللواء الركن سلطان العرياني في كلمته بالجهود المستنيرة للجامعة العربية ممثلة في إقامة مثل هذه الندوات لرفع كفاءة العمل العسكري في الدول العربية.
وأعرب عن تطلعه إلى أن تساهم الندوة في الخروج بتوصيات تفيد في تعزيز العمل العربي المشترك في مجالات التدريب.
وقال العرياني إن "التقدم التكنولوجي الذي يشهده عصرنا الحالي وأدى إلى ظهور أشكال مختلفة للحروب يتطلب من جميع الدول العربية العمل على تطوير المنظومة العسكرية بما يواكب هذه المستجدات".
وأكد حرص الإمارات على التنسيق مع جميع الدول العربية من خلال دراسات موحدة لتطوير منظومة التدريب العربي وتعزيز العمل العربي المشترك لخدمة القوات المسلحة في الدول العربية بما في ذلك تنمية المهارات و تبادل الخبرات.
وأشاد العرياني بقرار عقد هذه الندوة واختيار عنوانها "الذي يعكس مدى حرص جميع الدول العربية على تحقيق مبدأ التعاون العربي الهادف لإثراء العملية التدريبية لقواتنا المسلحة العربية".
وتشارك دولة الكويت في أعمال الندوة بوفد يترأسه اللواء الركن فهد الطريجي ويضم كلا من العميد الركن خالد العريفان والعقيد الركن محمد العسعوسي والعقيد الركن عبد الله النوري.

عدد الزيارات : 339 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق