> طب وصحة

وزير الصحة: استقطاب المؤتمرات الطبية المتخصصة وتبادل الخبرات


وزير الصحة: استقطاب المؤتمرات الطبية المتخصصة وتبادل الخبرات

أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي اليوم الثلاثاء الحرص على استقطاب المؤتمرات الطبية المتخصصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المختصين للارتقاء بسبل الوقاية والعلاج للأمراض بشتى أنواعها وتقديم أفضل رعاية صحية لجميع المواطنين والمقيمين.
جاء ذلك في كلمة للوزير العوضي ألقاها نيابة عنه الوكيل المساعد بالتكليف لشؤون الخدمات الطبية المساندة بالوزارة الدكتور عبدالله الفرس في حفل افتتاح المؤتمر السنوي ال45 لجراحة الأنف والأذن والحنجرة الذي تنظمه الوزارة ويشارك فيه نخبة من أطباء متخصصين من حول العالم.
وقال إن مثل هذه المؤتمرات تعزز الاستفادة القصوى في المجالات العلمية والطبية علاوة على التعاون لبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك ما ينصب نحو تطوير الأداء الطبي والرعاية الطبية المقدمة لمتلقي الخدمة.
وأوضح أن المؤتمر يناقش عمليات الأذن المجهرية وزراعة القوقعة وتشخيص أمراض وجراحات الشخير وتوقف النفس أثناء النوم ومناقشة بعض الحالات المعقدة إضافة إلى إجراء عمليات على هامش الموتمر تبادلا للخبرات مع الكفاءات العالمية المشاركة والزائرة.
وأضاف أن الوزارة تهتم وتتابع مثل هذه المواضيع التي يناقشها المؤتمر وغيره من المؤتمرات و متابعة التوصيات التي يتوصل إليها المشاركون والباحثون للعمل على نقلها على أرض الواقع حتى تدخل حيز التنفيذ تدعيما وتعزيزا لنظامنا الصحي الذي نعتز ونفخر به و بالقائمين عليه.
من جانبه قال مدير مركز (زين) ومركز (الشيخ سالم العلي) الدكتور مطلق السيحان في كلمة مماثلة إن مشاركة مجموعة من أبرز الرواد والخبراء والمتخصصين من كل أنحاء العالم في المؤتمر تحمل إثراء عظيما وقيمة مضافة لفعاليات هذه الدورة.
وأضاف السيحان الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة زراعة القوقعة ورئيس مجلس الأنف والأذن والحنجرة أن الكويت كانت وما زالت سباقة في استضافة المؤتمرات العلمية والطبية في إطار سعيها المستمر لتطوير منظومتها الصحية بصفتها واحدة من الدول السباقة في تقديم الخدمات الطبية المتقدمه وإيمانا من قيادتها الرشيدة بأن الرعاية الصحية جزء لا يتجزأ من المنظومة الشاملة لبناء دولة حديثة متطورة والارتقاء بالخدمات الصحية.
وذكر أن المؤتمر سيناقش آخر ما توصلت إليه جراحات الأذن الدقيقة وزراعة القوقعة والأجهزة المسموعة وجراحات الأنف والبلعوم وجراحات الاختناق أثناء النوم وعلاجاتها وجراحات الرأس والرقبة الترميمية والتجميلية بغية مواكبة مستجدات العلوم المختلفة وتوعية المجتمع ونشر المعرفة.
وأفاد بأن فعاليات المؤتمر تشتمل على محاضرات وعروض حية وورش عمل تدريبية وللأطباء والمتدربين بالبورد الكويتي ومتخصصي السمع والنطق معتمدة من قبل معهد الكويت للتخصصات الطبية.

عدد الزيارات : 243 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق