> محليات

وزير المالية يؤكد أهمية مشاركة الكويت في اجتماعي اليوم المالي والمائدة المستديرة بـ كوب 28


وزير المالية يؤكد أهمية مشاركة الكويت في اجتماعي اليوم المالي والمائدة المستديرة بـ كوب 28

كونا - أكد وزير المالية الكويتي فهد الجارالله اليوم الاثنين أهمية مشاركة دولة الكويت في اجتماعي (اليوم المالي) و(المائدة المستديرة) رفيعي المستوى المخصصين لوزراء المالية المشاركين في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب.28) المنعقد في دبي لبحث الانتقال إلى اقتصاد عالمي منخفض الكربون ومواكبة تحديات تغير المناخ.
وقال الجارالله عقب مشاركته في اجتماعي (اليوم المالي) و(المائدة المستديرة) إن هذين الاجتماعين تم خلالهما بحث ومناقشة وتبادل الرؤى حول الجهود التي تم بذلها لإصلاح الهيكل الدولي لتمويل المناخ.
وأضاف أن الاجتماعين تم خلالهما كذلك التباحث نحو كيفية توحيد المبادرات للتوصل لرؤية جديدة مشتركة بشأن تمويل المناخ ولتوحيد جهود الإصلاح التي تم الاضطلاع بها هذا العام للانتقال نحو اقتصاد عالمي منخفض الكربون والتكيف والمرونة مع الاحتياجات اللازمة والمتطورة لتغير المناخ.
وشدد على حرص الوفد الكويتي المشارك في مؤتمر (كوب.28) على أفضل تمثيل لدولة الكويت وإبراز جهودها في المشاريع الخاصة بدعم المشاريع التنموية المعنية بقضايا البيئة والمناخ التي تأتي تنفيذا لتوجيهات سامية واضحة من قبل "القيادة الرشيدة في البلاد" بالعمل على إنشاء محطات تعمل بالطاقة النظيفة ومشروعات تدعم استدامة البيئة.
وبين أن مؤتمر (كوب.28) من أكبر المؤتمرات المعنية بقضايا المناخ في العالم ومن شأنه العمل على إتاحة المجال وتوفير الظروف الملائمة أمام كل الأطراف للتعاون وإيجاد أرضية مشتركة وتوحيد الجهود لتحقيق التقدم المناخي الذي يحتاجه العالم.
وتشارك دولة الكويت في أعمال مؤتمر (كوب.28) الذي يختتم أعماله في مدينة دبي الإماراتية في ال12 من ديسمبر الحالي الى جانب أكثر من 70 ألف مشارك من 198 دولة - بوفد رسمي برئاسة ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح في وقت يضم فيه جناح الكويت العديد من ممثلي الجهات والمؤسسات المعنية بقضايا البيئة والتنمية والمناخ والاستدامة.

عدد الزيارات : 246 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق