> محليات

أول رحلة من المطار الجديد 2026


أول رحلة من المطار الجديد 2026

قال المدير العام للطيران المدني الكويتي بالتكليف عماد الجلوي أمس الخميس إنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثالثة في مطار الكويت الجديد خلال عامين وأول رحلة طيران متوقعة في المطار الجديد ستكون في أواخر عام 2026.
وأضاف الجلوي أن الطيران المدني الكويتي لديه خطة طموحة للتوسع في النقل الجوي ليتماشى مع تصور الدولة في أن تصبح مركزا ماليا واقتصاديا.
وأوضح أن الاتفاقيات التي يجريها الطيران المدني تمهد لخدمة تصور الدولة المستقبلي مبينا أن المطار الجديد سيضم مدينة شحن متكاملة سيتم طرحها في مزايدة يكون فيها قطار لنقل البضائع إلى ميناء الشويخ وميناء مبارك الكبير.
وأفاد الجلوي بأنه تم إنشاء مدرج ثالث في المطار الجديد ليستوعب حركة الطيران وتوسعها خلال السنوات الخمس المقبلة التي ستشهد "نقلة نوعية" لمطار الكويت الدولي.
من جهة ثانية، أكدت الإدارة العامة للطيران المدني أمس الخميس الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الكويت بتطوير البنى التحتية لقطاع النقل الجوي في البلاد بانتهاج أفضل المعايير الدولية في مجال صناعة الطيران المدني.
جاء ذلك في تصريح أدلى به نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع في الإدارة سعد العتيبي بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني الذي يصادف السابع من ديسمبر ذكرى توقيع اتفاقية الطيران المدني الدولي عام 1944 المعروفة أيضا بميثاق شيكاغو.
ولفت العتيبي إلى أهمية مشاركة الكويت ممثلة بالطيران المدني في الاحتفال بهذا اليوم المهم في عالم الطيران داعيا إلى تعزيز التعاون لما فيه خير للشعوب والأوطان.
وقال إن إدارة الطيران المدني اعتمدت استراتيجية عامة موائمة لمستقبل قطاع الطيران ومتطابقة مع أنظمة وإجراءات منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" مؤكدا أهمية تعزيز كفاءات الكوادر الوطنية وإيرادات الدولة من هذا القطاع المهم وتعزيز السلامة وأمن الطيران.
وأعرب عن الأمل في "أن تتم الموافقة قريبا على قانون تحويل إدارة الطيران المدني إلى هيئة فنية مستقلة ما من شأنه المساهمة في تحقيق نقلة نوعية في منظومة قطاع الطيران المدني وسيحقق كذلك الأهداف التي رسمت في الاستراتيجية العامة".
وأفاد بأن تطبيق مبدأ تحرير الأجواء ومشاركة القطاع الخاص الدولي في المشاريع الاقتصادية في المطار سيؤدي إلى تعزيز جودة الخدمات وكفاءة الكوادر الوطنية.

اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع 14 دولة
قال المدير العام للطيران المدني بالتكليف عماد الجلوي أمس الخميس إنه تم توقيع اتفاقيات ومذكرات تعاون مع 14 دولة في مؤتمر (ايكان 2023).
وأضاف الجلوي في اليوم الأخير من مؤتمر (ايكان 2023) المنعقد في مدينة الرياض أن مشاركة الطيران المدني الكويتي تكللت بالنجاح وحققت الأهداف المرجوة منها عبر توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم ومحاضر اجتماعات لتنظيم النقل الجوي مع 14 دولة في ايكان.
واعتبر الجلوي المشاركة في المؤتمر فرصة للناقلات الوطنية التي تمكنها من توسيع شبكة خططها التشغيلية إضافة إلى تحقيق أعلى درجات السلامة والأمن ومواكبة التطورات المتسارعة في مجال النقل الجوي وتحقيق الأهداف بمضاعفة عدد الركاب المسافرين من مطار الكويت الدولي وإليه وربط الكويت بأكبر شبكة مطارات مما يتيح فرصا أكبر وخيارات أكثر للمسافرين باختيار وجهاتهم المفضلة.

عدد الزيارات : 540 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق