> محليات

كبار المسؤولين والشيوخ هنأوا الأمير: سموكم خير خلف لخير سلف


كبار المسؤولين والشيوخ هنأوا الأمير: سموكم خير خلف لخير سلف

هنأ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح أمس الأربعاء حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي إن الشيخ طلال الخالد أعرب في البرقية بالأصالة عن نفسه ونيابة عن جميع منتسبي وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام من عسكريين ومدنيين عن أسمى آيات التهاني وأصدق المباركات بمناسبة تولي سموه مسند الإمارة ومقاليد الحكم في البلاد.
ودعا المولى عز وجل أن يعين سموه على حمل هذه الأمانة لاستكمال مسيرة أمير البلاد الراحل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته في قيادة سفينة الكويت نحو مزيد من الازدهار والتقدم والنماء "وسموكم خير خلف لخير سلف".
وأضاف الشيخ طلال الخالد "أن مسيرة سموكم الحافلة بالإنجاز والعطاء على كافة الأصعدة لهي محل فخر واعتزاز لنا جميعا ونبراسا نستنير به وأن أبناءك وبناتك منتسبي وزارة الداخلية سيظلون بعون الله كعهد سموكم بهم حصنا منيعا لكل من يحاول العبث والمساس بأمن الوطن لينعم كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة بالأمن والأمان".
كما دعا المولى عز وجل أن يحفظ سموه من كل سوء ومكروه وأن يديم على الوطن العزيز الأمن والاستقرار والازدهار في ظل قيادته الحكيمة والرشيدة. 
ورفع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح باسمه ونيابة عن منتسبي الوزارة إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات بالثقة الغالية والبيعة الوثيقة والصادقة بتولي سموه سدة الإمارة ومقاليد الحكم في البلاد.
وتضرع الشيخ أحمد الفهد في بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع أمس الأربعاء إلى المولى جل شأنه أن يوفق سمو أمير البلاد لما فيه عزة ورفعة وازدهار الوطن العزيز ومواصلة مسيرة الخير والعطاء المباركة للمغفور له بإذن الله تعالى الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.
وأعرب عن تمنياته بأن "ينعم وطننا الغالي وشعبه الوفي بالمزيد من الرفاه والخير والنماء بفضل الله عز وجل ثم بفضل قيادة سموكم الحكيمة أيدكم الله وحفظكم ذخرا للبلاد والعباد".
وعاهد سموه "بأننا وأبناؤكم من منتسبي وزارة الدفاع باقون على العهد والولاء والوفاء للوطن وقيادته متخذين من تاريخ سموكم العريق نهجا ومن ثقتكم الغالية عزما ومن توجيهاتكم السديدة نبراسا يضيء لنا طريق التضحية والبذل والعطاء سائلين المولى عز وجل أن يسبغ على سموكم بموفور الصحة والعافية وأن يديم على كويتنا الغالية نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتكم الحكيمة". 
وهنأ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم.
وقال الوزير الكندري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الأربعاء "أرفع لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مشاعر التهنئة وأزف لمقامه السامي المباركة الصادقة بمناسبة توليه زمام حكم وطننا الغالي الكويت وقيادة البلاد بحكمة وحزم واقتدار".
وأضاف أن "تاريخ حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ومسيرته الطويلة وخبرته تؤكد بما لا يدع مجالا للشك بنهوض سموه للبلاد نحو النماء والازدهار والامن والامان رائدة العدل في الميزان داعين المولى عز وجل أن يمتعه بالصحة والعمر المديد ليكمل مسيرة البناء والتنمية والرخاء لشعبه وأمته".
وبعث وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح بالأصالة عن نفسه ونيابة عن منتسبي وزارة الخارجية برقية تهنئة إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تضمنت أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة تولي سموه رعاه الله مسند الإمارة ومقاليد الحكم لوطننا العزيز مؤكدا في طياتها على "البقاء صفا واحدا" خلف قيادة سموه الحكيمة و"بذل الغالي والنفيس لتبقى دولة الكويت شامخة أبية".
وأضاف الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح في بيان صحفي أمس الأربعاء "أن مسيرة وزارة الخارجية التي أرسى أسسها وثبت أركانها المغفور لهم حكام وطننا الغالي ستبقى مستمرة ساعية نحو تحقيق الأهداف وبلوغ الغايات وماضية بدورها في المسيرة المباركة التي توليتم رعاكم الله زمام أمورها".
وشدد على "أن وزارة الخارجية ستبقى دوما وأبدا السند المتين والحصن الحصين لمصالح وقضايا وطننا العزيز معاهدين سموكم رعاكم الله بالولاء والوفاء والبذل والعطاء متضرعين للمولى عز شأنه أن يحفظ سموكم ويبقيكم ذخرا للوطن وأبنائه وأن يديم على سموكم وافر نعمه ويسبغ عليكم خيره وأن تمضي مسيرة العز والخير في عهدكم الميمون بخطى ثابتة وعزيمة راسخة وبذل غير محدود". 
ورفع وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة تولي سموه مسند الإمارة ومقاليد الحكم.
ودعا الشيخ فراس الصباح في تصريح صحفي أمس الأربعاء المولى الله عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية وعلى الوطن الغالي المزيد من التقدم والازدهار وأن يسدد خطاه في قيادة سفينة الكويت إلى بر الأمان ومواصلة البناء والتنمية في البلاد.
و رفع وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في البلاد.
وأكد الوزير المطيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الأربعاء أن مسيرة صاحب السمو العطرة مليئة بالعطاء والإنجازات في خدمة الوطن لافتا إلى أن تاريخ الكويت سيكتب فصلا من النهضة والتنمية والبناء في ظل حكمته ونظرته الثاقبة.
وعاهد سموه على مواصلة العمل بكل إخلاص في خدمة البلاد والسعي بكل جهد من أجل أن تبقى الكويت منارة للتقدم والنجاح في ظل قيادته الحكيمة. 
وهنأ نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح أمس الأربعاء حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم.
وقال الحرس الوطني في بيان صحفي إن الشيخ فيصل النواف بعث ببرقية تهنئة إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد بمناسبة تولي سموه حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم وأدائه اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة.
وذكر البيان أن نائب رئيس الحرس الوطني أعرب في البرقية باسمه وبإسم قادة وقوات الحرس الوطني عن أصدق التهاني وأخلص التبريكات بهذه المناسبة داعيا المولى عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية لمواصلة مسيرة الخير والنماء للوطن العزيز وأن يحفظ الوطن الغالي من كل مكروه وأن يفيء عليه من فيض كرمه أمنا ورفعة وأن يديم نعمتي الأمن والاستقرار والرخاء على وطننا الغالي والشعب الكويتي الوفي تحت ظل القيادة الحكيمة لسموه. 
ورفع وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة أداء سموه اليمين الدستورية وتوليه مقاليد الحكم في البلاد.
ودعا الوزير المانع في تصريح صحفي أمس الأربعاء إلى الباري عز وجل أن يحفظ سموه راعيا حكيما وحاكما أمينا وأن يسبغ على سموه موفور الصحة والعافية وأن يمده بالعمر المديد ويسدده المولى تعالى لمواصلة مسيرة الخير والنماء وحمل راية العزة والرفعة والتقدم لمستقبل مشرق لوطننا الغالي الكويت وشعبه الكريم.
و تقدم الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص أمس الأربعاء بخالص التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم داعيا الله عز وجل أن يوفق سموه ويسدد خطاه خدمة لدولة الكويت وشعبها.
وأشاد الغيص في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمسيرة سمو أمير البلاد المعطاءة في جميع المناصب التي تولاها والتي نجح سموه من خلالها في دفع مسيرة العطاء والتنمية على الصعيدين المحلى والدولي.
كما أشاد برؤية صاحب السمو الثاقبة في المجالات الاقتصادية والاهتمام والدعم الذي يقدمه سموه للصناعة النفطية في دولة الكويت وهي من الدول المؤسسة لمنظمة (أوبك) حيث ساهمت توجيهات سموه في تجاوز الكثير من المراحل الصعبة في تاريخ المنظمة.
وأضاف أن "صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح يتمتع بحس عال ودراية ومتابعة دقيقة للشؤون الدولية والعالمية كما أن سموه مطلع ومتابع لكل ما يحدث في أسواق النفط العالمية وما يتعلق بقرارات منظمة (أوبك) وتحالف (أوبك +) لما في ذلك من تأثير مباشر على اقتصاد دولة الكويت بشكل خاص والاقتصاد العالمي بشكل عام".
وأشار الغيص في بيانه إلى أن توجيهات سمو أمير البلاد ترتكز دائما على أهمية الحفاظ على وحدة الصف والتشاور بين الدول الأعضاء في (أوبك) للحفاظ على قوة المنظمة وتماسكها وبما ينعكس إيجابيا على أسواق النفط العالمية.
وأكد الأمين العام في ختام بيانه مواصلة العمل حسب توجيهات سمو أمير البلاد والمحافظة على قوة منظمة (أوبك) وتماسكها لمواجهة التحديات المستقبلية في أسواق النفط والطاقة.
وهنأ مسؤولون رياضيون امس الاربعاء حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة توليه مقاليد الحكم في البلاد خلفا لسمو الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.
وقال رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح في بيان صحفي باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الادارة والأسرة الرياضية الكويتية إن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح له بصمات كثيرة على الحركة الرياضية الكويتية.
وأكد الشيخ فهد الناصر أن سموه خير خلف لخير سلف مشيرا الى حرصه على دعم الرياضيين بشكل دائم ومستمر والوقوف إلى جانبهم لتحقيق الإنجازات في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.
من جهته قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين في بيان مماثل إن سموه يعتبر الداعم الاول للرياضة والرياضيين مؤكدا أنه لمس ذلك عندما تشرف بمقابلته والاصغاء لنصائحه وتوجيهاته السامية التي وضعت كمنهج عمل بنيت عليها استراتيجية الاتحاد (2030).
وأضاف الشاهين أن هذه النصائح تعد نبراسا يهتدى به ودافعا لبذل المزيد من الجهد والاخلاص بالعمل لتحقيق هذه التوجيهات حفاظا على ثقة سموه الغالية.
من جانبه قال رئيس نادي الرماية الرياضي الكويتي دعيج العتيبي في بيان مماثل إن صاحب السمو أمير البلاد إبن أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح رحمه الله وشقيق الامراء طيب الله ثراهم وتعلم منذ صغره على إدارة أمور الدولة وتحمل المسؤولية.
وأوضح أن "الكويت وشعبها بأيدي أمينة بعد الله سبحانه وثقتنا بقيادتنا كبيرة ونرجو لسموه التوفيق والنجاح باستكمال ما بناه آباؤه القادة الذين أسسوا نهضة الكويت وحافظوا على استقلالها ووحدتها".
بدوره أعرب رئيس نادي الالعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي في بيان مماثل عن التفاؤل بمستقبل مشرق تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مؤكدا أن الولاء والطاعة لسموه والاخلاص للوطن.
وأكد العجمي ثقته بأن صاحب السمو سيستكمل مسيرة التنمية والبناء والاهتمام بالشعب الكويتي وتوفير الحياة الكريمة والامن والأمان لهم سائلا المولى عز وجل التوفيق والنجاح لسموه في إدارة البلاد نحو مستقبل زاهر. 
رفع وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي امس الأربعاء أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في البلاد.
وقال الدكتور العوضي في بيان صحفي إنه يرفع إلى مقام سموه حفظه الله ورعاه بالأصالة عن نفسه ونيابة عن جميع منتسبي الوزارة والهيئة العامة للغذاء والتغذية وجهاز المسؤولية الطبية أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة تولي سموه مسند الإمارة ومقاليد الحكم في البلاد.
وأضاف أن التاريخ يسجل اليوم بتولي سموه مقاليد حكم البلاد صفحة جديدة من السجل الناصع لتاريخ حكامها الكرام في دفع مسيرة العمل الوطني نحو الاصلاح والتنمية وإنجاز الغايات الوطنية التي ينتظرها أهل الكويت.


عدد الزيارات : 447 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق