> دولي

غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان


غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان

تعرضت الضاحية الجنوبية ل‍بيروت لسلسلة واسعة من الغارات الاسرائيلية وصفت بعضها بأنها الأقوى التي تتعرض لها الضاحية حتى الآن. 

وأعلنت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية أنها سجلت أكثر من 10 غارات متتالية، من أقوى الغارات على الضاحية .

وقالت القناة 14 الإسرائيلية إن رئيس المجلس التنفيذي ل‍حزب الله هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم على ضاحية بيروت، وهو من الاسماء المطروحة لخلافة الأمين العام السابق لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي استهدف بغارات مماثلة في الضاحية.

وقالت قناة "الجزيرة" من جهتها ان الغارات الإسرائيلية على الضاحية استهدفت مباني عدة دمرت بالكامل ونقلت رويترز عن مصادر أمنية أن الضربة الجديدة على ضاحية بيروت أكبر من الضربة التي قتلت نصر الله واستخدمت فيها قنابل خارقة زنة الفي رطل.

واستهدفت غارة إسرائيلية مستودعا متاخما للمطار" جنوب بيروت، حيث شنّت إسرائيل سلسلة غارات، استهدفت الضاحية الجنوبية، المعقل الأساسي لحزب الله ولم تتضح على الفور ماهية المستودع أو محتوياته، كما شنت إسرائيل غارتين على بلدة الخيام جنوبي لبنان.

وإلى ذلك، أعلن حزب الله أن عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود إسرائيل خلال مواجهات، الخميس، بلغ 17 ضابطًا وجنديًا.

وجاء في بيان حزب الله على "تلغرام" أن "الحزب صد محاولة تسلل إلى الأراضي اللبنانية قرب معبر بوابة فاطمة الحدودي المغلق في بلدة كفركلا. وأكد الحزب أنه ألحق خسائر بالعدو وأجبره على التراجع. كما فجّر 4 عبوات ناسفة في منطقتي مارون الراس وخربة يارون الحدوديتين".

عدد الزيارات : 87 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق